تغريدات حول برنامج قضية وطن1

هنا بعض الملاحظات التي غردتها عبر تويتر حول برنامج قضية1 والتي يتناول كذبة التنظيم السري في الإمارات:

1/ بدأ الفريق ضاحي بالقول عندما يكون رجل الأمن راقي يكون عمله راقي,وأقول: أتمنى منه أن يكون كذلك حين التحدث عن خصومه.

 ٢/ يجب أن نفرق بين ما تقوم به الشرطة والمرور والمباحث فعملها مشكور وجليل ومتميز, وما يقوم به جهاز الأمن المنتهك لحقوق الإنسان والحريات.

 3/ يتهرب  ضاحي من التطرق لانتهاكات جهاز الأمن  ليصب حديثه في سياق الأمن العام الذي تتولاها أجهزة التحريات والشرطة, ذلك حتى لا يقع في المحظور ولضعف الحجة.

 4/ لايتحلى ضاحي بالشفافية والصدق حين اتهام معتقلي الإمارات بالبيعة للمرشد ,نريد منه الدليل بالرغم من أنهم أكدوا ولاءهم لرئيس الدولة.

 5/ يفتخر ضاحي بأنه أول من دعا إلى اعتقال ومقاضاة أبناء دعوة الاصلاح  وذلك قبل 10أعوام,ونبشره بأنه ارتكب جريمة وأثار فتنة في الوطن والمجتمع,ويجب معاقبته على ذلك.

 6/ مازال ضاحي يدلّس على الشعب عبر اتهام رجال أطهار بالفساد الأخلاقي وابتزاز أتباعهم  عبر بعض الوثائق والصور المخله وغيرها.أين الدليل ياضاحي؟!

 7/ لم يتطرق ضاحي إلى اتهاماته الأولى بوجود جناح مسلح التي سحبت من ملف القضية..دليل واضح على كذبهم وتدليسهم على الشعب!

 8/ لا أعول كثيرا على الفريق ضاحي ورئيس تحرير صحيفة حكومية لأنهما في نهاية الأمر موظفين  يتلقيان تعليمات لا يستطيعان الاعتذارعنها !

 9/ لماذا لم يتم القبض على الهاربين خارج الدولة؟ يجيب ضاحي:لا نستطيع لأن النيابه منعتنا من ذلك إلا بكتاب رسمي منها! وأقول يالك من كاذب!!وأين العشرات الذين قبض عليهم في الطرقات والمطارات واقتحام المنازل دون علم النيابة العامة!!

10/ أصبح ضاحي هو الحر والمعتقلين ومؤيديهم في نظره “عبيد للمرشد” وإن كانوا ليسوا من الإخوان..ونقول له: إن الحر هو عبد لله وأما المتسلّق فهوعبد للسلطة والمنصب.

 11/ البرنامج عبارة عن تسويق وتجميل انتهاكات السلطة الأمنية وصرف انتباه الشعب إلى قضايا الخدمات والمعيشة والأمن العام والانصراف عن قضايا أهم وأخطر مثل المشاركة السياسية وحريات الشعب.

 12/ الحلقة ضمن خطة متنوعة يشارك فيها الجميع  للتاثير على الرأي العام وشعب الإمارات خاصة استعدادا لتقبل الأحكام القاسية والجائرة  في 2يوليو القادم.

 13/ البرنامج ضمن سياق الاستخفاف بالشعب وسوء أداء الحكومة والمجلس الوطني في التعاطي مع ملف التنظيم السري,ودون الاعتبار للرأي الاخر وموقف معتقلي الإمارات.

 14/ يحاول الاعلامي المخضرم علي عبيد أن يظهر البرنامج وكأنه متوازن لكسب التعاطف الشعبي..وبدا عليه من لغة جسده عدم اقتناعه بحيثيات الحوار.

 15/ يدعى ضاحي أن حرية الرأي مصونة إزاء السلطة وهو يعرف كم من المواطنين وكبار المسئولين لبّسوا التهم وبعضهم استقرخارج الدولة خشية القبض عليه ظلما,وبعضهم ضرب في المجالس بالأرجل والأيدي وشهّر به لأنه فقط له رأي آخر.

 16/ ضاحي  استمرأ على النجاح في شرطة دبي ويريد أن يكلل نجاحه عبر كذبة التنظيم السري! أبشرك يا ضاحي بأنك ستذوق غصّة الظلم والفشل.

.17/ الإعلامي والتقرير وضاحي يغازلون الشعب بالرفاهية والأكل والشرب والملبس وكأننا في حظيرة غايتنا ذلك!هذه ثروات الشعب وسنأكل ونشرب ونسعد أكثر حين ننتزع كرامتنا وحرياتنا ويشارك الشعب في إدارة وحماية ثروته.

 18/  ضاحي: لدينا قدرات على اكتشاف المجهول..! عرفت الآن لماذا تم القبض على معتقلي الإمارات وتعذيبهم  بتهم مجهولة!!

 19/ تقرير البرنامج: شعب الإمارات من أسعد الشعوب..نعم كان ذلك قبل أن يتدخل ضاحي وفريقه الامني الذي حير ووتّر وأقلق أبناء الوطن.

 20/ ضاحي: قبل 10سنوات لم يتم القبض على أبناء دعوة الاصلاح لأنه لا يوجد غير كلام ! ومالذي زاد ياضاحي غير كلامهم بشأن الحريات؟

 21/ أعتقد أن السلطة الأمنية لم تشبع من رواية التنظيمات هناك تنظيم أول وتنظيم ثاني وقد يكون تنظيم ثالث ورابع حسب “مزاج” وكذب السلطة الأمنية!

 22/ تقارير البرنامج تسعى لتشويه المتهمات الملتزمات دينيا عبر الإشارة إلى إحداهن في حين يظهر التقرير رسم لامرأة غير ملتزمة بالحجاب الشرعي ؟!

 23/ كان من المفترض على الاعلامي المخضرم على عبيد أن يستضيف محامي المعتقلين التزاما منه بالمهنية والحيايدة!

 24/ السلطات التي لاتحترم كرامة المواطن تعطل رأيه وفكره ثم تحتكر كل من يشغل حيزا على الأرض لاخضاعه لأهواءها, وهذا ما يتعرض إليه أعلامنا للأسف فهو شكل من أشكال الاستبداد.

 25/ يدعي ضاحي أن المعتقلين تعرضوا لغسيل دماغ من الأخوان المسلمين,وهو في هذا البرنامج يكرر التجربة ويريد ان يغسل دماغ الشعب بتلبيس وتدليس.

 26/ اعترف ضاحي بأنه وراء تلك الاعتقالات وكان يسعى إليها منذ ١٠ سنوات ولكن بعض المسئولين لم يوافقوه .

 27/ طريقة بيعة الأخوان للمرشد حسب ضاحي: المبايع تعصب عينيه ويضع يده على كتاب! ثم يتحسس مسدس كنوع من التهديد في حالة النكوص!! تعودنا منه الكذب ,لكنا نريد من أحد المنتمين للأخوان أن يؤكد ذلك أو يكذبه!

 28/ ضاحي :الامارات أربكت تنظيم الأخوان عبر اعتقال المواطنين؟ بالله عليك مالذي استفدته غير إرباك الشعب وعداوة في الداخل والخارج؟!

 29/ لا أريد أن أعلق كثيرا على الحمادي رئيس تحرير صحيفة الاتحاد فهو لأسباب الوظيفة وأسباب أخرى يعلمها لا يستطيع أن يتجاوز المهمة التي كلف بها,ولولا ذلك لما تقلد هذا المنصب.

 30/ رئيس تحرير الإتحاد:الصحافة كانت شفافة وحاضرة في ١٣ جلسة من المحاكمات, ولم يشر الحمادي أن القاضي منع الاعلام الأجنبي ومنظمات حقوق الإنسان من الحضور وكذلك أهالي المعتقلين من بعض الجلسات!

 31/ تقرير البرنامج :عائلات معتقلي الإمارات تلقوا 50 ألفا كمساعدة من الدولة!! ولما سألنا أهالي المعتقلين اتضح أنها كذبة وتضليل للشعب!

32/ خاتمة البرنامج :”الإنسان هو الحكَم وهو أغلى ثروة في الإمارات”! تعليقا: لذلك يجب ان ندخر تلك الثروات في السجون لليوم الأسود..!

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s